VOGENESIS

VOGENESIS
الحصول على أموال مقابل التحدث بالانجليزية

أخطاء المكياج و الموضة الأكثر شيوعاً التي تقلل جاذبيتك وجمالك





هناك العديد من أخطاء المكياج و الموضة التي يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سناً . و يجب أن تختار الملابس و مستحضرات التجميل التي تظهر جمالك و تجعل بشرتك مليئة بالحيوية . و خصوصاً أن بعض القرارات قد تأتي بنتائج عكسية لذلك يجب الإنتباه . فهناك ملابس قد تؤدي إلي ظهورك بشكل سئ  أو إختيار مكياج للوجه يبرز الخطوط البيضاء و التجاعيد و هذه العادات قد تظهرك أكبر في السن . يمكن لبعض المنتجات عن إستخدامها بطريقة صحيحة أن تعطي السن الحقيقي لك و عند إستخدامها بشكل خاطئ ، تعطي نتائج أسوأ . لذلك هنا نعرض الأخطاء الأكثر شيوعاً في الجمال و الموضة و كيفية تصحيحها : أخطاء المكياج أخطاء المكياج و الموضة الشائعة إختيار الملابس العصرية جداً : بدلاً من أن تنفق أموالك في الحصول علي شراء قطع ملابس موديل قديم يفضل التمسك بموديل كلاسيكي متطور مثل الملابس الجلدية و العسكرية و الملابس المزينة بالأزهار و البنطول و التنورة . لذلك لا تنفق المزيد من المال علي ملابس لها قيمة عاطفية هناك قطع من الملابس مصممة خصيصاً لفترة معينة و لا تتمكن من الإستمرار في لبسها لفترة طويلة. هذه الملابس يمكنك تخزينها في خزينة الذكريات  و ليس كجزء من ملابسك الخاصة الحالية .

قصة الشعر ” القصيرة “: يجب تنجب إستخدام الشعر القصير و ذلك لأن مع التقدم في العمر تبدأ في فقدان دهون الوجه لذلك فإن الشعر القصير بالنسبة للكبار في السن غير مناسب يقوم بإظهار التجاعيد و الخطوط الدقيقة في الوجه . إستخدام الأي لينر الثقيل : العيون الداكنة درامية و جذابة أكثر . معظم النساء مع التقدم في السن يصبح لديهم رموش رقيقة و أحياناً يعوض النساء ذلك بزيادة المكياج الأسود و لا ينتبهوا إلي أن هذه الطريقة تؤدي إلي زيادة تجاعيد العين . لذلك حاول إختيار لون بديل للأسود مثل البني الداكن أو الرمادي . و تجنب إستخدام السائل يفضل القلم الرصاص . الجلوس في الشمس و التعرض لها كثيراً : قد يعطيك قضاء بعض الوقت في الشمس توهج مؤقت للبشرة و لكن هو في الواقع الطريق الوحيد إلي الشيخوخة المبكرة . حيث تقول الدكتور غروسمان بأن الأشعة الفوق بنفسجية الصادرة من الشمس تتلف الخلايا و تكسير الكولاجين الموجود في البشرة  وهو العنصر الذي يساعد علي الحفاظ علي مرونة البشرة و الحفاظ عليها نضرة .و أيضاً ظهور بقع داكنة علي البشرة . و تظهر الأبجاث أن هذا النوع من الضرر يمكن أن يبدأ بعد أيام قليلة من التعرض للشمس بدون إستعمال واقي الشمس . لذلك من المهم إستخدام واقي الشمس كل يوم . إرتداء ملابس فضفاضة جداً أو ضيقة جداً : عند إرتداء أي ملابس فضفاضة جداً  أو ضيقة للغاية يمكن أن تلفت الإنتباه السلبي لك .و يقول عالم النفس جنيفر بومغارتنر بأنه يجب أن ترتدي ملابس مريحة لكي . و ذلك لأن الملابس الواسعة جداً تجعلك تبدو أكبر سناً و كذلك الأضيق تجعلك أصغر سناً كما أنه غير مريحة لك في الحركة . إرتداء الحزام : يعمل الحزام علي تسليط الضوء علي الخصر، فأن كان نحيف يحدد بشكل مزعج نحافة الخصر وإن كان سميك أو السمين يظهر ثنيات البظن و بروزها  لذلك يجب أن يكون الحزام واسع بما يكفي حتي لا يحدد الخصر الرفيع جيداً أو السمين . وضع أحمر شفاه داكن : اللون الداكن لأحمر الشفاه رغم أنتشارة إلا إنه يعمل علي تحديد الوجه و إظهار الخطوط عند الضحك فيجعل شكل الشفاة متشقق بشكل ملحوظ حتي وان كانت غير متشققة لذلك يجب أن تستخدم لون محايد و هادئ يكون مناسب للون الشفاه الطبيعي  ليعطي مظهر أكثر ليونة و أكثر شباب و أنوثة . إستخدام كريم الأساس بطريقة خطأ أو وضع كميات كثيرة : يذكر الأطباء الجلدية بأن إستخدام الكثير من كريم الأساس يؤدي إلي ظهور التجاعيد مبكراً و يجعلها أكثر وضوحاً . و الحل هو الإستخدام المعتدل لكريم الأساس السائل أو الخافي للعيوب .و تأكد من أنه يطابق لون بشرتك . هناك بعض النساء تستعمل نفس اللون لفترة طويل و  لكن مع مرور الوقت يفضل تحديد إذا كان مناسب أم لا .

إستخدام ظلال العيون البراق : الألوان الملفته للنظر عند وضعها على العين تعمل علي إبراز الخطوط الدقيقة التجاعيد حول العين والهالات السوداء و اي ارهاق على العنين . و إذا كنت ترغب في إضافة اللامع يمكنك إضافة لمسة بسيطة علي الزوايا الداخلية من الجانبين فقط . عدم إستخدام المرطب المناسب : مع التقدم في السن يصبح الجلد و بذلك تزداد أهمية إستخدام المرطب . يقول الدكتور غروسمان ” لسوء الحظ تستخدم الكثير من النساء المرطب الخطأ لذلك يجب أن تختار المرطب الخفيف و  الذي لا يسد المسام ويتم وضعه علي الفور بعد الغسيل أو الإستحمام و ترطيب الجلد الجاف . عدم التنسيق في إتداء الملابس : و يقصد بها إرتداء ملابس صغيرة عن عمرك و هذا من الخطأ القيام به لأنه يظهرك بشكل غير لائق . و أيضاً يجب مراعاة تنسيق الألوان للملابس التي تختاريها . استخدام البودرة المائية : على عكس ما يعتقده الكثير من الناس فإن البودرة المائية تعتبر من أسوء انواع البودرة حيث انها تسد مسام بشرتك مما يجعل الدهون تزداد بداخلها وقد يعرضك هذا للروؤس السوداء و لظهور بعض الحبوب كما إنها بعد فترة من إستخدامها اي بعد مرور ساعتين عليها تبدا في التشقق على بشرتك وتجعل منظرك و طلتك غير جذابة على الاطلاق استخدام كحل أسود غير ثابت : انتشرت انواع الكحل الردئ بيننا التي قد تصيب الرومش بالتساقط و تصيب عينك بالاحمرار والحكه ، و الأسوء من ذلك إن هذه الأنواع ” تسيح ” تحت العين مما يجعل شكل عينيك غير لائق . استخدام العطور الغير ملائمة : حتي وان كنت تستخدمين أنواع باهظة الثمن فعليك ان تدركي ان ليست كل الانواع تليق على كل الاجسام فيجب ان تحددي بدقة الرائحة التي تليق جسمك وتليق طلقتك وتستخدمينها .


بالصور.. إلهام شاهين تحتفل بعيد ميلادها الـ53 بحضور عدد ضخم من النجوم










احتفلت الفنانة المصرية إلهام شاهين بعيد ميلادها الـ53 وسط كوكبة من ألمع نجوم الإعلام والسينما والدراما المصرية.
حفل عيد ميلاد إلهام رغم أنه أقيم بمنزلها، إلا أنه تميز بضم عدد ضخم من النجوم من مختلف الأجيال، والذين يصعب تجمعيهم في أي مناسبة فنية أو خاصة، ومن أبرزهم؛ بوسي شلبي وزوجها محمود عبدالعزيز، فيفي عبده، ريم البارودي، صابرين، زينة، أحمد حلمي، منى زكي، هالة سرحان، يسرا، ليلى علوي، شيري عادل، محمد منير، رانيا فريد شوقي، إيهاب توفيق، وشقيقها أمير شاهين، وغيرهم.
الإعلامية المصرية بوسي شلبي نشرت صوراً من عيد الميلاد، وكتبت تهنئة خاصة لإلهام على الصور: «حبيبتي وصديقه عمري الغالية الهام كل سنه وانت اجدع صديقه واخت ويارب كل النجاح وعيد ميلاد سعيد».
كما هنأت فيفي عبده صديقتها إلهام في تعليق على صورة نشرتها من عيد الميلاد، كتبت فيه: «كل سنة وحبيبة قلبي الهام طيبة وعقبال مليون سنة وإنتي بالصحة والعافية كان عيد ميلاد رائع عقبال كل سنة بحبك اوي اوي خمسه امواااااااه❤ ».

ترخيص لبناء كنيسة في تركيا للمرة الأولى منذ 92 عاماً








في خطوةٍ هي الأولى من نوعها منذ اعلانِ الجمهورية التركية في العام 1923، منحتِ الحكومةُ التركية ترخيصاً لبناءِ كنيسةٍ جديدةٍ في اسطنبول للاقلية السريانية، وتأتي هذه الخطوة، في وقتٍ تشتدُ فيه انتقاداتُ معارضي النظام الحاكم في تركيا واتهامُه باضفاءِ مزيدٍ من “الاسلمة” على دولةٍ، تسعةٌ وتسعون في المئة من مواطنيها هم من المسلمين.
وستبدأ عمليةُ بناءِ الكنيسة في غضونِ أشهرٍ، في منطقةِ يشيل كوي المطلّة على بحرِ مرمرة، على ارضٍ قدّمتها بلديةُ اسطنبول، بتمويلٍ من مؤسسةٍ تدافعُ عن حقوقِ السريان الذين يعيشُ غالبيتُهم جنوبِ شرق تركيا ويُقدَّرُ عددُهم بعشرينَ الفَ شخص.
ومنطقة يشيل كوي التي تقع في الجانبِ الاوروبي من اسطنبول، يعرفُها الاوروبيون باسمِها القديم سان ستيفانو، وفيها ثلاثُ كنائس، للارمن والاورثوذكس والكاثوليك.
وأتى قرارُ بناءِ الكنيسة، بعد نحوِ شهرٍ على زيارةِ البابا فرنسيس تركيا، في اواخر تشرين الثاني الماضي، أعرب خلالَها عن قلقِه حيالَ وضعِ المسيحيين في الشرق المهدَّدين من المتطرفين في العراق وسوريا، مشدداً على أهمية دورِ تركيا، من خلال إسهامِها في الحوارِ الديني والثقافي، بطريقةٍ من شأنها منع كلِ أشكالِ الأصوليةِ والإرهاب.
بين استقبالِ البابا أخيرا، والقرارِ التركي الجديد، تريدُ تركيا ان تُظهرَ نفسَها لاعبا اقليميا معتدلِ التوجه، بعدما تم اتهامَها بدعمِ المجموعاتِ المتطرفة.

شاهد رد فعل الفنانة أحلام علي هدية قدمها لها سائقها في رأس السنة








"ياحليل سواقي منصور وجع لي قلبي الحمد هذيل اكثر ناس تهمني محبتهم وانتوا اكيييد يلي تحبوني" 

هذا ما قالته الفنانة الإماراتية أحلام تعليقا علي إهداء سائقها الخاص لها باقة من الزهور في احتفال رأس السنة الجديدة.

وتعاملت الفنانة المحبوبة مع السائق وباقي الخدم بطبيعة متواضعة جدا حتى أن إحداهم لم تكتف بمعايدتها والدعاء لها بل عانقتها بحرارة وأحلام تشكرهم.