VOGENESIS

VOGENESIS
الحصول على أموال مقابل التحدث بالانجليزية

بالخطوات كيف تتقن كتابة CV / السيرة الذاتية

كتابة CV / السيرة الذاتية وخطاب التقديم

العديد من الأشخاص يتم رفض طلب توظيفهم بسبب عدم قدرتهم على كتابة CV / سيرة ذاتية صحيحة تخولهم للحصول على مقابلة أو على الأقل يكونوا ضمن القائمة المختصرة. وذلك يؤدي إلى زيادة الفترة الي يبقون فيها عاطلين عن العمل وتقل فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة لمؤهلاتهم ومهاراتهم. والبعض الآخر ينسى كتابة خطاب التقديم أو يتجاهل أهميته في كونه واحد من العناصر الضرورية حيث يعتمد ذلك على صاحب العمل.
الانفوجرافيك التالي يشرح الخطوات لتطبيق أفضل الممارسات في كتابة CV / سيرة ذاتية وأيضاً كتابة خطاب التقديم وتجنب بعض العادات الخاطئة المنتشرة حالياً.


تقنية جديدة تتيح للمرأة الحامل رؤية جنينها أمام عينيها



لغز



طورت شركة هولندية تقنية جديدة، تسمح للأمهات الحوامل برؤية أجنتهم بنظام ثلاثي الأبعاد أمام أعينهن، وبدون استخدام أي نظارات خاصة.
وتعمل شركة التكنولوجيا العملاقة فيليبس على تطوير هذا النظام، الذي يعمل بتقنية «الهولوجرام»، وكان الهدف الأساسي منه إعطاء الأطباء قدرة أكبر على تشخيص أمراض القلب، وتقليل التداخلات الجراحية ما أمكن، حسبما ذكر موقع «عالم غريب» نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقال بيرت فان ميرس، المدير العام للتسويق في شركة «فيليبس» هدفنا النهائي هو خلق مستقبل جديد للرعاية الصحية من خلال تقديم الحلول المبتكرة، التي تعزز القدرات العلاجية، وتقلل من التداخلات الجراحية».
ويذكر أن هذه التقنية هي الأولى من نوعها، وقد تمت تجربتها على مجموعة من مرضى القلب، والنساء الحوامل، وكانت نتائج التجارب ناجحة بشكل كبير، وفقًا للصحيفة.

جولة في بروفايل صاحب أول حساب على «فيس بوك»



رئيسية - زوكربيرج


هو أول من حطت أقدامه على كوكب الفيسبوك، بعد أن أسس الجزيرة الافتراضية التي عمّرها منذ مهّدها هو، ليطأها بعده ملايين البشر في الرابع من فبراير عام 2004 إنه رئيس جمهورية التواصُل الاجتماعي التي بلغ تعدادها بحلول عام 2014 مايزيد عن المليار ومائتي مليون نسمة، فتى هارفارد المُشاغب الذي دخلها ولم يتخرّج منها «مارك زوكربرج».
وبينما يستعد مؤسس فيس بوك لإطلاق مشروع جديد يهدف إلى إتاحة الإنترنت للجميع، ليصبح بوسع ثلثي العالم المحرومين من الاتصال بشبكة المعلومات الدولية الوصول إليها، تصبحكم «المصري لايت» في جولة داخل بروفايله علي موقعه الأشهر والأوسع انتشاراً، «فيس بوك».
 أول مُشاركة
تاركًا جامعة هارفارد من أجل مشروع جديد آمن به بغير أن يُتم دراسته في صف علوم الكومبيوتر وعلم النفس، بعدما كان حديث الطُلاب هناك بأنه عبقري البرمجة وتطوير المواقع إذ نفّذ مشروعيّ «كورس ماتش» الذي يساعد الطُلاب على اختيار أساتذتهم حسب ترشيحات الطُلاب السابقين، و«فيس ماش» الذي حجبته إدارة الجامعة لعدم ملاءمته لقوانينها؛ والذي كان يُقارن بين صور الطُلاب في الجامعة ليُتيح فُرصة التصويت على أي الطُلاب أكثر جاذبية، دشّن مارك زوكربرج موقع فيس بوك عام 2004، ورفض جميع مُحاولات بيع الموقع أو الإعلان فيه بواسطة الشركات الكُبرى مثل شركة «ياهو»، بينما استمر في تطوير الموقع ليضُم مُستخدمين آخرين غير طُلاب الجامعات والمدارس الذين كانوا نواة المُستخدمين.

نصائح هامة للحماية من سرطان البشرة






يعد سرطان البشرة من أكثر أنواع السرطان شيوعاً في الولايات المتحدة . حيث تم تشخيص ما يقرب من مليون شخص أمريكي مصابون به و حوالي 10,000 حالة وفاة في كل عام .. كما أنه واحد من أنواع السرطان التي يمكنك الشفاء منها  مع بعض التغيرات البسيطة في روتينك اليومي . فهي تساعد في التقليل من إحتمال الإصابة بمرض السرطان.



نصائح حماية بشرتك من سرطان البشرة : إستخدام واقي الشمس : توصي جميعية السرطان الأمريكية بالإستعمال اليومي لواقي الشمس لأنه يعمل علي حماية البشرة من الشمس و يجب أن تتأكد من تطبيقه علي ساعتين عندما تخرج . و حاول تطبيقه أيضاً علي الرقبة و ظهر اليدين . حاول أن تجد واقي الشمس الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية. و يجب الإنتباه عند إستخدام واقي الشمس  و خاصة مع الأطفال يجب إستشارة الطبيب أولاً .

تجنب الخروج في ساعات الذروة : تكون الأشعة فوق البنفسيجة التي تصدر من الشمس في أقوي تأثير و مباشرة في الفترة ما بين 11 مساءاً حتي 4 مساءاً. لذلك حاول أن تبذل قصاري جهدك لتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال هذه الأوقات .حاول أن تكون خططك في اليوم مثل الخروج إلي الشاطئ أو أنشطة أخري في وقت لاحق من نفس اليوم ، أو ببساطة قم بالإسترخاء في مكان ظل . أحياناً زاوية الأشعة نفسها تؤثر علي البشرة . . إرتداء القبعة : القبعات هي طريقة سهلة للغاية لحماية بشرتك من الشمس . توصي جميعية السرطان الأمريكية بإرتداء قبعة بحافة حوالي2 -3 بوصة و ذلك لحماية الرقبة و العينين و الأذنين و الجبهة و فروة الرأس . توفر القبعات كمية مثالية من الظل و يمكنك العثور عليها في محلات بيع الأدوات الرياضية . و تجنب إستخدام القبعات المصنوعة من القش لأنها غالباً غير منسوجة بدقة و تسمح بدخول بعض الأشعة فوق البنفسجية للبشرة ، لذلك يجب أن تختار قبعة مريحة و مناسبة لحمايتك . إرتداء الملابس الواقية : من المهم جداً تغطية الجلد بالكامل كلما أمكن ذلك . و لكن لا تقدم جميع الملابس نفس الفائدة . حاول إختيار الملابس البيضاء و ذات الألوان الفاتحة حتي لا تمتص الشمس و الأنسجة التي تعكس أشعة الشمس . حماية العينين : يمكن أن يؤثر سرطان الجلد علي العينين و يخلق ما يعرف بإسم سرطان جلد العين . فالتعرض المفرط لأشعة الشمس هو أحد عوامل الخطر . الناس ذوي البشرة البيضاء و العيون الزرقاء هم أكثر عرضة و تزداد بينهم حالات سرطان البشرة. و لحماية نفسك بشكل أفضل ، يفضل إختيار إطارات النظارات الشمسية الملفوفة و التي تغطي الجلد الحساس حول العين . فهي تساعد علي حماية جلد العين من الضرر .

حماية شفتيك : قد تعتقد أن أحمر الشفاه له نفس تأثير واقي الشمس. و لكن يجب البحث عن المنتجات التي تمتلك عامل الحماية من الشمس بنسبة 30 % و تطبيقه كل بضع ساعات  و خاصة بعد تناول الطعام . حماية الأطفال : التأثيرات الأكثر ضرراً لأشعة الشمس يكون علي الأطفال و خصوصاً في مرحلة الطفولة المبكرة. حاول دائماً إبقاء الأطفال الرضع تحت سنة  بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. بمجرد أن يصل الأطفال عمر 6 أشهر يمكن البدء في إستخدام واقي الشمس لحماية بشرة طفلك .  ويجب تغطية الساقين و الذراعين للأطفال عند الخروج في الشمس .بدلاً من إرتداء قبعات البيسبول يمكنك إرتداء القبعات الواسعة ذات الحافة لتوفير المزيد من الحماية من الشمس . عندما يلعب الأطفال  في الماء تأكد من إستخدام واقي الشمس للماء . فحص نفسك شهرياً : ينصح بإستخدام مرأة في اليد بإستمرار طويلة  لمحاولة لرؤية ظهرك بالكامل  و ملاحظة إذا كان هناك وجود أي شامة غريبة في الجلد .