VOGENESIS

VOGENESIS
الحصول على أموال مقابل التحدث بالانجليزية

سبحان الله كيف تموت الملائكة ؟؟ ...

سبحان الله كيف تموت الملائكة ؟؟ ... 

بسم الله الرحمن الرحيم‎.. 

والصلاة والسلام على خير البريه محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة وأتم التسليم....قال تعالى في محكم التنزيل ((كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام)) كل من على الدنيا هالك لا محاله الا الله عز وجل لا اله الا هو سبحانه...فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفيه موت الملائكة عليهم السلام...كما نقل في كتاب ابن الجوزي رحمة الله(بستان الواعظين ورياض السامعين)‎ 

مقدمة‎:

بعدما ينفخ اسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الاولى تستوي الارض من شدة الزلزله فيموت اهل الارض جميعا وتموت ملائكة السبع سموات والحجب والسرادقات والصافون والمسبحون وحملة العرش وأهل سرادقات المجد والكروبيون ويبقى جبريل وميكائيل واسرافيل وملك الموت عليهم السلام‎. 

موت جبريل علية السلام‎ 

يقول الجبار جل جلاله:ياملك الموت من بقي؟_وهوأعلم_فيقول ملك الموت:سيدي ومولاي أنت أعلم بقي إسرافيل وبقي ميكائيل وبقي جبريل وبقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قدذهلت نفسة لعظيم ما عاين من الأهوال.فيقول له الجبار تبارك وتعالى:انطاق إلى جبريل فأقبض روحه فينطلق الى جبريل فيجده ساجدا راكعا فيقول له:ما أغفلك عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو ادم واهل الدنيا والارض والطير والسباع والهوام وسكان السموات وحملة العرش والكرسي والسرادقات وسكان سدرة المنتهى وقد أمرني المولى بقبض روحك‎! 

فعند ذلك يبكي جبريل علية السلام ويقول متضرعا إلى الله عز وجل:يا الله هون علي سكرات الموت(يا الله هذا ملك كريم يتضرع ويطلب من الله بتهوين سكرات الموت وهو لم يعصي الله قط فما بالنا نحن البشر ونحن ساهون لا نذكر الموت الا قليل) فيضمة ضمه فيخر جبريل منها صريعا فيقول الجبار جل جلاله: من بقي يا ملك الموت_وهو أعلم_ فيقول:مولاي وسيدي بقي ميكائيل وإسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت‎ 

موت ميكائيل عليه السلام(الملك المكلف بالماءوالقطر)‎ 

فيقول الله عز وجل انطلق الى ميكائيل فأقبض روحه فينطلق الى ميكائيل فيجده ينتظر المطر ليكيله على السحاب فيقول له:ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك! ما بقي لبني ادم رزق ولا للأنعام ولا للوحوش ولا للهوام,قد أهل السموات والارضين وأهل الحجب والسرادقات وحملة العرش والكرسي وسرادقات المجد والكروبيون والصافون والمسبحون وقد أمرني ربي بقبض روحك,فعند ذلك يبكي ميكائيل ويتضرع إلى الله ويسأله أن يهون عليه سكرات الموت,فيحضنه ملك الموت ويضمه ضمة يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه,فيقول الجبار جل جلالة:من بقي_وهو أعلم_ياملك الموت؟ فيقول مولاي وسيدي أنت أعلم بقي إسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت‎. 

موت إسرافيل عليه السلام(الملك الموكل بنفخ الصور)‎ 

فيقول الجبار تبارك وتعالى:انطلق إالى إسرافيل فاقبض روحه.فينطلق كما امره الجبارإلى إسرافيل‎ 

(واسرافيل ملك عظيم) ,فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك!قد ماتت الخلائق كلها وما بقي أحد وقد أمرني الله بقبض روحك,فيقول إسرافيل:سبحان من قهر العباد بالموت,سبحان من تفرد بالبقاء,ثم يقول مولاي هون علي مرارة الموت.فيضمه ملك الموت ضمه يقبض فيها روحه فيخر صريعا فلو كان اهل السموات والارض في السموات والارض لماتوا كلهم من شدة وقعته‎. 

موت ملك الموت عليه السلام(الموكل بقبض الارواح)‎ فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت؟_وهواعلم_فيقول مولاي وسيدي أنت اعلم بمن بقي بقي عبدك الضعيف ملك الموت فيقول الجبار عز وجل : وعزتي وجلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي انطلق بين الجنة والنار ومت, فينطلق بين الجنة والنار فيصيح صيحة لولا أن الله تبارك وتعالى أمات الخلائق لماتوا عن اخرهم من شدة صيحته فيموت‎. 

ثم يطلع الله تبارك وتعالى الى الدنيا فيقول:يا دنيا اين انهارك اين اشجارك واين عمارك؟ أين الملوك وأبنا الملوك وأين الجبابره وابناء الجبابره؟ أين الذين أكلوا رزقي وتقلبوا في نعمتي وعبدوا غيري,لمن الملك اليوم؟ فلا يجيبه أحد‎ 

فيرد الله عز وجل فيقول الملك لله الواحد القهار...

موسوعة جينيس



كل سنه يتنافس الناس للدخول في موسوعة غينيس للارقام القياسيه في امور كثير وسوف نقوم بطالعكم على بعض من هذه الامور ومن اخذ هذه الالقاب 
للعام 2014




الكلب أوزي Ozzy وعمره 4 سنوات عبر حبل طوله 3.5 متر خلال 18.22 ثانية وهو يسير على قائمته فقط .




السيد جيمس بروان James Brown من مدينة Hucknall بمقاطعة Nottinghamshire البريطانية يمتك أكبر عدد من مكانس الهوفر ولديه 322 مكنسة مختلفة الأشكال .





سجل الحمار KneeHi من فلوريدا أقصر حمار بالعالم .






سجل كلب من فصيلة Chihuahua وهو من مدينة بروتوريكو أصغر كلب في العالم حيث لا يتجاوز 9.65سم فقط .




المعزة Harpie من أمريكا دخلت الموسوعة لأنها المعزة الوحيدة التي تزلجت على اللوح الخشبي مسافة 36 مترا لمدة 25 ثانية من دون أن تقع .




صممت شركة ألمانية Zollner Elektronik AG أكبر تنين آلي في العالم ويمشي بحجم 15.72 مترا كطول  افقي و12.33 عرضا و8.20مترا طولا عاموديا .





السيد Fabio Reggiani من إيطاليا صمم أكبر دراجة نارية بطول 5.1 مترا .





السيد Austin Coulson من أمريكا صمم أصغر سيارة تعمل في العالم طولها 63.5 سم وعرضها 65.41 سم وطولها 126.47سم






الطفل Rohan Kokane من الهند عمره 7 سنوات استطاع أن يتجاوز حاجز منخفض الارتفاع 25سم فقط  بطول 10 أمتار .




أكبر مظلة في العالم تظلل جسر سيارات


رأيت هذه الصورة على الانترنت منذ أيام، مدعين بأنها أكبر مظلة في العالم في قانسو في الصين


ولكنني لم أستطع أن أستوعب لماذا قد ينصب أحدهم مثل هذه المظلة هناك، وكيف يمكن لهذا الشيء أن يتحمل الرياح. فبحثت في الإنترنت لأكتشف بأن الموضوع ملفق من قبل شخص متمرس بالتلاعب بالصور بالكمبيوتر.

الجسر الدائري هو جزء من جسر نانبو في شنغهاي، وهو حقيقي ويعتبر رابع أطول جسر معلق بالكوابل في العالم. وقد تم الانتهاء منه في عام 1991. ويجتاز الجسر فوق نهر هوانغبو وتزيد حركة المرور اليومية عليه عن 120 الف مركبة.