VOGENESIS

VOGENESIS
الحصول على أموال مقابل التحدث بالانجليزية

للعام الجديد... هكذا تحافظين على صحتك ووزنك





مع بداية العام الجديد 2015 نجد أنفسنا دوماً نتحدث عن القرارات التي نود اتخاذها وتنفيذها في العام الجديد.

بالنسبة للبعض منا، يكون القرار إنقاص 5 كيلوغرامات من الوزن وبالنسبة للبعض الآخر، يتمثّل في زيادة التمارين الرياضية وتحسين النظام الغذائي والصحة بشكل عام وبالنسبة للآخرين، يكون القرار الإقلاع عن التدخين. ومهما كان قرارك، عند التخطيط لإدخال تغييرات على عاداتك الغذائية ونمط حياتك، فإنه من الضروري أن تكون هذه التغييرات واقعية ومفيدة وغير مستحيلة.

وفي هذا الصدد، تقدّم نادين طيارة، أخصائية تغذية ومديرة مركز "رايت بايت" (Right Bite) لإستشارات التغذية وتقديم الطعام الصحي، إليك بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على تحويل قرارك في العام الجديد إلى حقيقة، وبالتالي التمتع بصحة أفضل:

- إبدأي يومك بوجبة فطور صحيّة تساعدك على بدء عملية الأيض الغذائي، ما يجعلك بحاجة إلى كمية أقل من الطعام خلال النهار.

- تناولي ثلاث وجبات رئيسية مع وجبة أو وجبتين خفيفتين صحيّتين بينها. وتأكّدي من أنّ وجباتك متوازنة ومغذيّة، وتتضمّن أصنافاً تحتوي على كافّة المجموعات الغذائية الرئيسية (الحبوب والبروتين والفواكه والخضار ومنتجات الألبان).

- إحرصي على تناول مجموعة متنوّعة من الفواكه والخضار الطازجة يومياً.

- إستخدمي الأطباق وأدواتال مائدة صغيرة الحجم لمساعدتك في السيطرة على شهيّتك والتحكّم في أحجام الحصص الغذائية.

- إحرصي على أن تأكلي ببطء وتمضغي الطعام بشكل جيد، مع الأخذ في الاعتبار أنّ جسمك يحتاج إلى 20 دقيقة ليرسل إشارة إلى الدماغ بأنّك شبعت.

- لا تشربي ما يحتوي على السعرات الحرارية مثل المشروبات السكرية أو التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية الأخرى واستبدليها بالماء.

- مارسي التمارين الرياضية.

- سجّلي كلّ ما تقومين به، إذ ستتيح لك مراقبة وجبات الطعام والوجبات الخفيفة بشكل يومي معرفة المزيد عن الطعام الذي تتناولينه يومياً، وجعلك أكثر انضباطاً فيما يتعلّق بتناول الطعام وأكثر التزاماً فيما يتعلّق بممارسة التمارين الروتينية، وبالتالي السماح لك بضبط وزنك بشكل أفضل.

- لا تتّبعي الحميات الرائجة التي لا تستند إلى أدلة علمية (Fad diets) إذا كنت تسعين لإنقاص وزنك. وعوضاً عن ذلك، قومي باستشارة أحد أخصائيي التغذية المرخّص لهم لمساعدتك على وضع خطّة ملائمة للوجبات التي ستتناولينها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق