VOGENESIS

VOGENESIS
الحصول على أموال مقابل التحدث بالانجليزية

جوجل توضح حقيقة إتفاقها مع إسرائيل لمراقبة يوتيوب



نفت شركة الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" اليوم الاثنين، أن تكون وقعت اتفاقًا مع الحكومة الإسرائيلية بهدف مراقبة الحض على العنف عبر أشرطة مصورة تبث على موقع "يوتيوب"، الأمر الذي يتنافى مع تصريحات للخارجية الإسرائيلية.

أعلنت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفيلي، الأسبوع الماضي أن شركة جوجل، مالكة "يوتيوب"، قبلت بإجراء مشترك لمراقبة المحتويات التي تنشر خصوصًا الفيديوهات التي تحض على مهاجمة إسرائيليين، وذلك بعد اجتماع مع مسؤولين في جوجل.

ولكن قام متحدث باسم جوجل بالتأكيد لوكالة "فرانس برس"، أنّه لم يتم إبرام أي اتفاق بهذا المعنى.

وأوضح المتحدث أن اللقاء بين المسؤولة الإسرائيلية ومسؤولي جوجل ويوتيوب "لم يكن إلا لقاء ضمن العديد من اللقاءات التي تجمعنا بمسؤولين في مختلف الدول لتوضيح سياستنا بشأن المحتويات المثيرة للجدل والإخطارات وسحب المضامين".

وأضاف "أن وزارة الخارجية الإسرائيلية صححت بيانها الأصيل الذي أشارت فيه، خطأ، إلى وجود اتفاق مع جوجل لوضع إجراء يتيح مراقبة المحتويات التي تنشر".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون، أنّه تم تغيير البيان، مضيفًا "أن إسرائيل ممتنة جدًا لعلاقاتها الجيدة مع جوجل".

وأضاف "أن هدفنا المشترك هو أن نزيل من الشبكات الاجتماعية عمليات الحض الخطيرة على العنف. ولدينا ثقة تامة بأن فرق جوجل تتولى ذلك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق