VOGENESIS

VOGENESIS
الحصول على أموال مقابل التحدث بالانجليزية

17 صورة رائعة لعيش الغراب

ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تغتر بالمظهر الرائع فكم من شكل جميل يحتوي على أكثر المواد سميّة، وهو ما يظهر في أنواع عيش الغراب والتي منها السام وغير السام بغض النظر عن المظهر الخلاب، وهاهي صور بعض أنواعه الرائعة. 1- عيش الغراب الذبابي أو الأمانيت الطائر من السويد وهو فطر سام بالرغم من مظهره الرائع ويؤدي تناوله إلى الاختلال العصبي ويستخدم في صناعة المبيدات الحشرية.

2- فطر الرف الكبريتي أو فرخ الغابة وسُمي بذلك لأن طعمه شبيه بطعم الدجاج المتبل بالليمون.

3- فطر معانقي الأشجار بلونه الرمادي.

4- فطر الخوخ المجعد وهو متوفر بأحجام وألوان مختلفة تعتمد على كمية الإضاءة التي حصل عليها في فترة النمو.

5- فطر السماء الزرقاء ويتواجد في غابات الهند ونيوزيلندا وهو خطير إلى حد ما.

6- يبدو هذا الفطر كما لو كان كريمة بالفراولة ولكنه عادة يُطلق عليه اسم فطر نزيف الأسنان لأنه يشبه الأسنان التي تنزف منها اللثة، وهو فطر غير صالح للأكل وطعمه مر جدا وسام ويتميز بسائل أحمر قاني يخرج من مسامه.

7- أما هذا الفطر الجميل فهو فطر المورشلا الكاذبة وهو نوع يشبه المخ البشري لونه بنفسجي ويعتبر سام جدا في حالته الطبيعية، وله عدة أنواع بعضها أقل سمية من البعض الآخر ويتميز بالمذاق الشهي للأنواع الأقل سمية وذلك بعد غليه عدة مرات لتقليل كمية السم فيه.

8- وهذا هو فطر النفاث والذي يشبه حلوى الخطمي ولكنه بالتأكيد ليس مثلها، وهو من الأنواع التي تستخدم في علاج الأورام بعد تجفيفها. وسُمي نفاثا لأنه ينفجر عند النضوج وينثر الأبواغ المتكونة داخله للتكاثر في الهواء.

9- فطر المعي المتوسط وبالرغم من أن البعض زعم بعدم صلاحيته للأكل إلا إن آخرين أكدوا عكس ذلك ولكنه عديم النكهة.

10- فطر ذيل الديك الرومي وهو يشبه ذيل الديك الرومي إلى حد كبير وهو مفيد لعلاج الجهاز المناعي ويعتبر علاجا وقائيا لمرضى القولون العصبي.

11- فطر القدم المخملية ويطلق عليه الأسيويون اسم الإينوكيتاكي البري وهو صالح للأكل ويتميز بمذاقه الشبيه بالفواكه وملمسه المقرمش، وهو متواجد في اليابان منذ 300 عام.

12- وهذا هو فطر القفص الأحمر وهو فطر لزج ورائحته منفرة تجتذب الذباب وهو غير سام وصالح للأكل، ويُعرف في فرنسا بفطر قلب الساحرة وفانوس الشيطان، ويظهر في البداية على شكل بيضة ثم سرعان ما تفقس البيضة ويخرج منها الفطر بهذا الشكل.

13- أما هذا الفطر ناصع البياض فيعُرف بالفطر الثلجي أو فطر الأذن الفضية وهو أكثر أنواع الفطر شهرة في الصين في المأكولات والأدوية.

14- وهذا الفطر غريب الشكل فهو فطر القرن النتن وهو نوع يتميز برائحته المنفرة والنتنة وبشكله القضيبي عند النضوج وينتشر في أوروبا وأمريكا الشمالية، وهو غير سام ويؤكل في مراحله اليافعة في فرنسا وألمانيا.

15- وهذا هو الفطر القلنسوي المتقطع ويتواجد في أستراليا ونيوزيلندا وتشيلي، كما يُعرف باسم مظلة الجنيّة.

16- أما هذا الفطر الأصفر الرائع المظهر فهو الفطر السحري وهو من الفطريات البرية التي تحدث أثارا نفسية عند تناولها إذ أن له تأثير مهلوس، ويتعاطاه مدمنو المخدرات.

17- وأخيرا فهذا شكل آخر لفطر القرن النتن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق