VOGENESIS

VOGENESIS
الحصول على أموال مقابل التحدث بالانجليزية

12 جزيرة ليست كأي جزيرة على وجه الارض




انها جزر فريدة من نوعها متميزة عن مثيلاتها


جميع الجزر تحمل سحراً غير مفهوم، ربما لأن خيالاتنا كثيراً ماتجنح الى تملك جزيرة خاصة بنا عليها منزل معزول تماماً عما حولنا، فمجرد عزل الجزر عن ماحولها بطوق من مياه البحر يجعلها مثيرة للاهتمام ومتفردة عن غيرها 

1- North Brother Island او جزيرة الاخ الشمالية في نيويورك

تقع في منتصف النهر الشرقي وهي جزيرة مهجورة تماماً
كانت قد اقيمت على هذه الجزيرة مستشفى ريفرديل التي كانت تعالج مرضى الجدري والمصابين بالامراض التناسلية والادمان وماشابه ذلك.
اما اشهر امراضها فكان التيفود
في عام 1904 توفي 1200 شخصاً قبالة شاطيء هذه الجزيرة عندما اشتعلت باخر عن بكرة ابيها وغرقت ثم تقاذفت الامواج وجرفت اليها الكثير من الجثث

في عام 1950 اعيد تأهيلها وأصبحت مكاناً خاصاً بإعادة تأهيل مدمنين المخدرات ثم أغلقت في الستينيات وقد غادرها آخر شخص عام 1963.

ومنذ ذلك الحين أصبحت مرتعاً للحيوانات الضالة والنباتات وتداعت المنشآت ببطء الى ان خربت تماماً.
من المحزن ان تجد كل هذا الخراب والدمار على مقربة لصيقة بأكثر المناطق المكتظة بالسكان في قارة أمريكا

2- La Isla de las Muñecas او جزيرة الدُمى, المكسيك

كما تقول الاسطورة, فإن ساكن الجزيرة الاوحد "الدون جوليان سانتانا" عثر على جثة فتاة في القناة مسكونة بالاشباح وحاول استرضاءها من خلال وضع الدُمى لها على هيئة قرابين.

وأفاد شهود عيان رؤيتهم لدمى تحرك ايديها وارجلها وادّعى البعض أن الدُمى كانت تحاول استدراجهم الى الشاطيء

بعد مرور خمسون عاماً على انتشال جثة تلك الفتاة, تم العثور على جثة جوليان غارقاً _في نفس المكان الذي كان قد عثر فيه على الفتاة_ في القناة.

3- جزيرة بوفيت, أقصى الجزر بُعداً في العالم

على الرغم من موقعها الجغرافي (بين جنوب افريقيا والقارة القطبية الجنوبية) الا ان النرويج تدعي ملكيتها لهذه الجزيرة.
أقرب الاراضي اليابسة لها هو القطب الجنوبي حيث يبعد عنها اكثر من 1000 ميلاً الى الجنوب
أقرب الاراضي المأهوله لها هي جنوب أفريقيا حيث تبلغ المسافة بينهما اكثر من 1600 ميل.

اكتشفها ضابط بحري فرنسي سنة 1739.ثم ادعى البريطانيون امتلاكهم لهذه الجزيرة عام 1825 ثم عادو ليتنازلو عن هذا الادعاء لصالح النرويج عام 1928 وتعتبر الان محمية طبيعية وتدير النرويج هناك محطة آلية للطقس.

في عام 1964 وجدت بعثة جنوب افريقيا قارب نجاة وزوج من المجاديف على شاطيء الجزيرة ولا يوجد اي علامات او دلالات اخرى ولا احد يعرف كيف انتهى به المطاف الى هذه البقعه النائية ولا اذا كان صاحبه على قيد الحياة ام لا.

4- جزيرة سقطرى, اليمن

تقع قبالة القرن الافريقي, وقد اطلق عليها لقب "المكان الاكثر غرابة في العالم" فهي خلافاً للعديد من الجزر الاخرى ليست بركانية الاصل, وثلث الحياة النباتية فيها هي فريدة من نوعها وغير موجودة في اي مكان اخر. 

شجرة دم التنين على سبيل المثال تنمو فقد على هذه الجزيرة, ولا يغلبها في التنوع وندرة النباتات هذه سوى هاواي، كاليدونيا الجديدة، وجزر غالاباغوس

وبسبب هذا التوع البيولوجي اقرت اليونسكو بأن جزيرة سقطرى تعتبر موقعاً للتراث الطبيعي العالمي في عام 2008

5- أكونوشيما - جزيرة الأرانب، اليابان

كانت لعدة اجيال تنعم هذه الجزيرة _الواقعه في البحر الداخلي لليابان_ تنعم بالسلام والطمأنينة وكانت تأوي اسر عدد من الصيادين ولكن عام 1925 تغير كل هذا.
على الرغم من توقيع اليابان لاتفاقية السلام في جنيف ووقعت على حظر استخدام الاسلحة الكيميائية وتطويرها الا انها قامت ببناء منشأة سرية لصناعة الغاز السام في اكونوشيما. 

لا تزال انقاض هذا المصنع باقية الى الان.
في عام 1988 افتُتِح متحف للتوعية باثار الغازات السامة ومخاطرها وبغض النظر عن تلك الآثار فقد تجاوزت اليابان هذه الازمة واحلت محلها "الارانب".

يحظر على زوارهذه الجزيرة صيد الارانب, كما لا يسمح للكلاب ولا القطط بالتواجد هناك.اما الارانب هناك فودودة للغاية ويمكن للزوار الاقتراب منها واطعامها .

6- جزيرة الرائد كاي, جزر الباهاما

لن تجد اناس على هذه الجزيرة ولكنك ستجد شيئاً يصعب تصديقه, انها الخنازير السبّاحة.

وعلى ما يبدو فانه لا توجد رواية واحده موثوقة تشرح كيف وصلت هذه الخنازير الى هذه الجزيرة.
احدى الروايات الغريبة تقول انه هبط بعض البحارة على هذه الجزيرة ووضعو هذه الخنازير ليعودو لذبحها وطهيها ولكنهم لم يعودو ابدا.
وتقول اخرى ان هذه الخنازير قد نجت من سفينة غارقة واستطاعت السباحة حتى وصلت الى هذه الجزيرة.
ورواية ثالثة اكثر سخرية من مثيلاتها ترجح ان حكومة الباهاما قامت بجلب هذه الخنازير ووضعهم على هذه الجزيرة لتشجيع السياحة على هذه الجزر؛ وكأن السيّاح بحاجة الى تشجيع ليأتو لزيارة جزر الباهاما!!

7- جزيرة Diavik Diamond Mine او ديافيك منجم الماس

تقع هذه الجزيرة في الأقليم الشمالي الغربي والنائي الى الجنوب مباشرة من الدائرة القطبية الشمالية وهي اكبر منجم للماس في كندا وايضاً الاكثر برودة.

ينتج المنجم ما يقرب من 1500 كلغ  من الماس سنويا ويربح 100 مليون دولار كندي من المبيعات السنوية.

وقد بنت الشركة المستغلة لهذا المنجم بيوت مخصصة للعمال في بلدة مجاورة لاستيعابهم, وأيضاً قامت الشركة ببناء مطار بمدرج كبير يصلح للتعامل مع طائرات البوينج 737.

8- جزيرة هشيما, اليابان

جماهير جيمس بوند حتماً تعرف هذه الجزيرة من عام 2012 سكاي فول, وتُعرف ايضاً باسم جزيرة السفينه الحربية وهي تبعد عن ناجازاكي حوالي 15 كم

اكتسبت هذه الجزية لقباً جديداً خلال الحرب العالمية الثانية حيث سُميت "جزيرة الجحيم" وكان سبب هذه التسمية هو أسرى الحرب الكوريين والصينيين الذين أُجبرو على العمل في مناجم الفحم

تم اغلاق هذا المنجم رسمياً عام 1974 واستُبدل البترول عوضاً عن الفحم, وسُمح بالسفر الى هذه الجزيرة فقط عام 2009,ووافقت اليونسكو على اعتبراها موقع للتراث العالمي عام 2015.

9- تريستان دا كونها، المملكة المتحدة

سكان هذه الجزيرة يسمونها ادنبرة البحار السبعة,وجميعه يحمل واحداً من هذه الاسماء السبعة ككُنية او اسم عائلة"هاجان - سوين - روجرز - جرين - لافاريللو - ربيتو - جلاس".

في عام 1961 اندلع بركان عظيم في الجزيرة وتم اجلاء كل من عليها الى بريطانيا, وبعد عامين اعتبرت جزيرة امنه ويمكن لاهلها الرجوع اليها .

11- تاشيروجيما - كات ايلاند, اليابان

في الحقيقة اليابان ليس لديها جزيرة واحده فقط مخصصة للقطط وانما بها عدة جزر للقطط ولكن هذه الجزيرة يوجد بها قطط فاقت عدد البشر على الجزيرة.

وهذا العدد المهول من القطط يأتي بسبب اعتقاد محللي ان تغذية القطط تؤدي الى حسن الطالع, او حسن الحظ.وهنا يجب ان ننوه انه 83% من سكان الجزيرة هم من كبار السن

تسونامي عام 2011 لم يضرب هذه الجزيرة مع ان سكان الجزيرة شعرو به وكان يمكن ان تكون الحالة اسوأ بكثير

11- جزيرة حارس الشمال, الهند

لن تجد هذه الجزيرة في اي دليل سياحي او خريطة؛ والسبب هو ان سكان هذه الجزيرة هم من قبيلة بدائية تسمى Sentinelese.

ويعتقد أن Sentinelese عاشوا في عزلة في الجزيرة ل60،000 سنة. أعدادهم غير معروفة .
تتراوح التقديرات انهم بين 50 الى 600 فرد ولكن لا احد يعرف الحقيقة الفعلية , وتحيتهم لاي زائر يقترب من حدود هذه الجزيرة هي إما الرماح او السهام.

وعندما حلّق خفر السواحل الهندية بالطائرات الهليكوبتر بعد كارثة تسونامي2004 لتقييم الاضارار كان الرد هو وابل من السهام ايضاً

12- جزيرة بيتكيرن

هي جزيرة صغيرة في اخر المحيط الهاديء وما يميزها بانها الاقل تعدادا للسكان على مستوى العالم بحيث يسكنها اقل من 50 نسمة وتستغرق يومين على الاقل على متن السفينه لتصل اليها.

تعتبر هذه الجزيرة اكبر مستعمره بحرية محمية في العالم. تغطي 322138 ميل مربع.
 كما أنها موطن لأحفاد المتمردين HMS تسعة منهم استقروا في الجزيرة جنبا إلى جنب مع 17 بولينيزيا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق